أربع رحلات سياحية يمكنك تنظيمها بـ ركوب الدراجة الهوائية

رحلات سياحية وأفراح باستخدام الدراجات الهوائية!

استفسر أحد السياح على موقع TripAdvisor عن إمكانية إقامة فرح في رحلة سياحية عائلية بـ ركوب الدراجة الهوائية، هذا الاستفسار مدهش ومثير!  يدل على أن الدراجات الهوائية أرض خصبة للكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها في الرحلات السياحية، وأن رغبات السياح يمكنها توجيهك وإرشادك، وربما تكون الفكرة بسيطة وسهلة التنفيذ أو غريبة وتتطلب الشجاعة والجرأة، ولكن ما يجمع عليه السياح هو الرغبة في كسر الروتين والتقاليد خلال رحلاتهم السياحية في فندقك.

أربع رحلات سياحية يمكنك تنظيمها بـ ركوب الدراجة الهوائية

لما عليك أن تختار الدراجات الهوائية كوسيلة انتقال وتنزه في الرحلات السياحية في فندقك؟

أ) لأن كثير من الشباب  من محبي ركوب الدراجة الهوائية كـ نمط يومي في حياتهم، ويعد ركوب الدراجات بالنسبة لهم رياضة صديقة للبيئة.
ب) لتتفق مع الاتجاه السائد في مصر؛ من حيث دعم القضايا البيئية والتشجيع على ممارسة الرياضة بقوة. 
جـ) ليتمكن النزيل من قضاء وقت أكثر مع الطبيعة، وبالتالي يتمتع بتجربة هو قائدها، ويتفاعل أكثر مع المكان.
د) ستتفق سمعة الفندق مع كل الآراء والأفكار السابقة، وستساهم الدراجات الهوائية في تعزيز فندقك اقتصاديًا.
هـ) وجود الدراجات الهوائية يجعل السائح يرغب في المكوث لوقت أطول، وبالتالي ستزيد نفقاته، مما يعني زيادة أرباحك كفندق أو منتجع سياحي.
 
والآن سنعرض عليك نماذج لمناطق مختلفة في جوها وطبيعة السياحة بها ولكن اجتمعت الرحلات إليها على ركوب الدراجات الهوائية كميزة قوية يبحث عنها النزلاء

رحلات تعتمد على ركوب الدراجات بشكل أساسي:-

رحلات سياحية وأفراح باستخدام الدراجات الهوائية!

أ) رحلات ركوب الدراجات من معبد الكرنك:

نحن نعلم أنه بمجرد قراءتك لـ رحلات الأقصر، سوف يتبادر في ذهنك الرحلات النيلية، ولكن هذا غير صحيح، حيث أنه أصبحت الدراجات الهوائية توفر سوقًا جديدًا لـ تنظيم رحلات سياحية باستخدامها، مما يعني ميزة تنافسية للفنادق والمنتجعات السياحية بالأقصر.
 
وفقًا لموقع "viator" يتم تنظيم رحلة في الأقصر تعتمد على ركوب الدراجات بشكل أساسي بداية من"معبد الكرنك" إلي "طريق البياضية" مرورًا بجزيرة الملوك  جولي فيل في فندق ماريتيم (حيث مسارات ركوب الدراجات) ومن ثم إلي السوق، كما يمكن للسائح الذهاب إلى المناطق التي شهدت على الحرب العالمية في الأقصر والوقوف على ذلك؛ لمشاهدة اختلاط الحضارات والحروب على مر التاريخ.
 
ويجب أن نشير إلي أن مدينة الأقصر استقبلت رحلة للمبادرة العالمية لركوب الدراجات من أسوان، التي تضمنت 40 دراجًا، تحت قيادة المنظمة العالمية GBI، وبالتالي يعد استخدام الدراجات الهوائية ضمن برامج رحلاتك السياحية فرصة لا تقدر بثمن.

ب) رحلات ركوب الدراجات في قصر فرساي
قصر ملكي بمنطقة إيل دو فرانس، يقع علي بعد حوالي 20 كيلومتر من باريس

تتفوق فرنسا في التسويق والترويج للسياحة بها، على عكس مصر التي تهمل جاذبية الكثير من آثارها للسياحة العالمية ولا تروج لها بأكمل صورة، ولذلك كان يجب أن نشاركك مثال للتسويق السياحي في فرنسا من خلال الرحلات السياحية لقصر فرساي.

كان "قصر فرساي" العامل المشترك الذي جمع بين الفنادق وركوب الدراجات، حيث يمكن لنزلاء أي فندق مهما كانت أعمارهم التنزه بين معالم القصر في باريس بقيادة الدراجات الهوائية، وسماع التسجيل الصوتي المتوفر لهم من قبل إدارة القصر؛ والذي يربط النزيل بالمكان، ويتيح له بأريحية التحرك بين معالمه باستخدام الدراجات الهوائية.

والجدير بالذكر أن فرنسا دائمًا ما توفر كتيبات ارشادية للسائحين الذين يفضلون ركوب الدراجات الهوائية في فرنسا، حتى يتسنى للسائح التمتع بجولته بدون مرشد.

ركوب الدراجة الهوائية - الدراجات الهوائية -  رحلات سياحية

جـ) رحلات ركوب الدراجات في البلقان
تقع مدينة البلقان في الجزء الجنوبي من قارة أوروبا

ففي البلقان يجد السائح روحًا مختلفة للمكان في رحلته السياحية، حيث إلتقاء المدن العريقة مع المدن "الذكية" ومتطورة، وهو ما شجع حكومتها على فكرة توفير الدراجات الهوائية للسائحين.
 

فإن ركوب الدراجات الهوائية في البلقان لا يقتصر على منطقة أو مكان معين، بل إن جمال التجربة في تعدد المزارات التي يمكن للسائح الطبيعة ركوب الدراجات بها، حيث تتيح له معايشة شعور مختلط من أجواء الجبال والطبيعة والساحل بقيادة الدراجات الهوائية.

المغامرة في الرحلات السياحية في البلقان تبدأ من "دوبروفنيك" إلى "سراييفو" مرورًا بالساحل، ويعني ذلك التنقل بين دول "البوسنة والهرسك وكرواتيا"، التي تحتوي على "قصر دقلديانوس"، وكذلك "الجبل الأسود" حيث يمكن للسائح الاستمتاع بتسلق الجبال باستخدام الدراجات الهوائية.

د) رحلات ركوب الدراجات سان جيميجنان
قرية تقع في مقاطعة سيينا بإقليم توسكانا وسط إيطاليا

مهما اختلفت الطبيعة الجغرافية والثقافية والتاريخية للمكان، يظل السائح أثيرًا للطبيعة في رحلاته السياحية، كما هو الحال في "سان جيميجنان"و، حيث يمكن للنزيل التمتع بركوب الدراجات على المنحدرات وصولًا إلى الطرق الريفية ومشاهدة حقول عباد الشمس والقمح، وكذلك استكشاف قرية سان دوماتو التي تعود إلى العصور الوسطى.
 
وكل ذلك سيكون أكثر جرأة إذا تمت الرحلة على متن دراجة هوائية، حيث يشاهد السائح المزارع وهو يحصد محصوله أو يرعي غنمه، وهو ما يعد خبرة مختلفة له للتعامل مع الطبيعة عن قرب.
 
وبسبب احتوائها على حفنة من الآثار التاريخية  العائدة إلى العصور الوسطى، يتم تنظيم رحلات سياحية ليوم واحد بـ "سان جيميجنانو" لركوب الدراجات الهوائية، وقد أطلقت الحكومة الإيطالية  موقع لإرشاد الناس للطرق الملائمة لركوب الدراجات بها.
ركوب الدراجة الهوائية - رحلات سياحية - دراجات هوائية

الخلاصة:

إن التوجه العالمي في الرحلات السياحية هو توفير ما يطلبه السائح أولًا حتى لو كان أمرًا بسيطًا للغاية، والمهم أن يواكب التغيير الذي يريده النزيل ويجد ما يتوقعه، وإذا كنت تتسأل عن الأنشطة الرياضية المتاح توفيرها لنزلاء فندقك …  انتظر المقالات القادمة.
 
 
الدليل الشامل لجذب محبي ركوب الدراجات الهوائية إلى فندقك