تعرف على أفضل انواع الدراجات الهوائية لفندقك

هل كل انواع الدراجات الهوائية مناسبة لأي فندق أو منتجع سياحي؟

لا يمكن أن تشتري مجموعة كبيرة من الدراجات لمجرد تنفيذ فكرة شيقة وملهمة، فأنت أكثر شخص دراية بأهمية التخطيط قبل شروعك في أي خطوة تخص ذلك، ووضع نظام دقيق يظهر آليات تأجير الدراجات واستخدامها وإعادتها، وماهية الأفكار المتاحة لمواجهة التحديات كعدم وجود مضمار للدراجات الهوائية في المدينة المتواجد فيها فندقك، فهل ستوفر أنت ذلك وتخلق محطات ليتركها فيها النزيل أم ستوفر الدراجة داخل جدران فندقك فقط؟ وهل سيكون هناك دراجات تتناسب مع كل الأعمار أم أن فندق يستهدف أعمار معينة وبالتالي ستزيد من الدراجات المناسبة لهذه الفئة بالتحديد.

وكذلك عليك أن تضع في الاعتبار المناخ وطبيعة الأرض المبني عليها الفندق أو المنتجع؛ حتى لا تختار نوع دراجة غير متناسبة مع تلك الطبيعة، وبالتالي تتدمر الفكرة تمامًا، فعلى سبيل المثال لو كان طبيعة الأرض جبلية فبالتأكيد شراء الدراجات الكروز ستكون فكرة سيئة (لأنها على الأغلب لا تحتوي على مكابح)، والأفضل هو شراء دراجات جبلية أو دراجات الطريق.

انواع الدراجات الهوائية مناسبة لأي فندق أو منتجع سياحي

ومن ضمن الاعتبارات التي يجب أن تركز عليها عند اختيارك للدراجات هو أهداف الفندق ذاته، فلو كان فندقك يستهدف الشباب فمن الأفضل أن توفر له دراجات جبلية أو كروز، أما لو كان فندقك يستهدف العائلات أو المتزوجون فستكون فكرة جيدة للغاية لو وفرت لهم دراجات ثنائية أو دراجات ثلاثية العجلات بجانب دراجات للأطفال.

وهذا يعني أن عليك تحديد ما هي احتياجات عملائك، ومتطلبات فندقك قبل كل شيء، من ثم معرفة افضل انواع الدراجات الهوائية والمتناسبة مع المعطيات المتاحة بين يديك، وهذا ما سوف نوضحه لك في فقرتنا التالية...

الدراجات الهوائية

انواع الدراجات الهوائية الأفضل للفنادق والمنتجعات السياحية:

الدراجات ثلاثية الإطارات

ركوب الدراجات الهوائية تحدي لمن لم يتعلم قيادة الدراجة منذ الصغر، ولكن الدراجات الثلاثية حلت تلك المعضلة، فهي تحافظ على التوازن، بجانب المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية، ومع البحث ستجد أن تلك الدراجات هي الأنسب للقرى والمنتجعات والفنادق السياحية بجانب المنشآت البترولية الضخمة؛ ذلك لسهولة التنقل بها وصغر حجمها، بالإضافة إلى تميزها في السفر لمسافات طويلة، مما يعني أنها متناسبة مع كل الحالات، وتوفرها داخل فندقك يعني إتاحة الفرصة لكل النزلاء بممارسة تلك الرياضة بدون عناء.

دراجات هوائية للاطفال

هذا النوع من الأنواع الواجب توافرها في المنتجع أو الفندق السياحي، فحتى لو لم ترغب بتوفير دراجات لكبار السن فهذا لا ينفي أهمية تواجد دراجات الأطفال، فهي تضفي المرح والسعادة في قلوب الصغار والكبار على حدًا سواء، حيث أنها تعمل على اتجاهين: أولهما مساعدة الأهل في زيادة وعي طفلهم بأهمية الحفاظ على الصحة والاعتماد على الذات، بالإضافة إلى بث روح المنافسة والمرح للأطفال، فبمجرد ركوب الدراجة يقوم الأطفال باختراع مسابقات وهمية فيما بينهم، مما يشجعهم على اكتساب خبرات أكثر في التعامل مع الأخرين.

هناك أنواع عديدة  للدراجات الأطفال، فهناك دراجات أطفال مناسبة للإناث وأخرى للرياضة وأخرى لذوي الإرادة، وهذا النوع الأخير رغم قلة توافره إلا أن وجوده ففي فندقك سوف يعني الكثير، حيث أنه يدعم قضية إنسانية ملحة مما يزيد من قدرتك على الانتشار بين عملائك المحتملين.

انواع الدراجات الهوائية، الدراجة الهوائية، ركوب الدراجات

دراجة هوائية جبلية

من مميزات الدراجات الجبلية تناسبها مع الطبيعة الصحراوية المصرية، فلا يُخفى عليك كم القرى السياحية والمناطق الساحلية ذات الطرق الوعرة والجبلية في مصر بالأخص في سيناء والواحات، ولذلك تعد تلك الدراجات من أهم أنواع الدراجات الهوائية والواجب توافرها في فندقك أو منتحعك السياحي.

والجدير بالذكر أن بسبب تواجد تلك الدراجة سيتسنى لك تجهيز رحلات للمغامرة والسفاري بل وتجهيز رحلات يوم واحد لمُدن أو قرى قريبة من مكان فندقك، فهي خفيفة الوزن وذات سرعات مختلفة وسهل التعامل معها، وهذا يعني اندماج أكثر مع الطبيعة والذات.

:دراجات هوائية للطريق

تلك الدراجات هي الأكثر انتشارُا في مصر، وهذا بسبب أسعارها المناسبة وتلائمها مع معظم الحالات، فنعم السفر بها ليس أفضل اختيار، ولكن التجول بها بين جدران منتجع سياحي أو في المدينة سيكون اختيار جيد للغاية.

وكذلك فهي مناسبة لأي شخص يعرف كيفية قيادة الدراجات الهوائية، فهي خفيفة الوزن ومريحة ولها أشكال مختلفة ويمكن استخدامها في التمارين الرياضية كذلك.

دراجات هوائية مزدوجة:

هذا النوع هو الأكثر تناسبًا مع طبيعة الفنادق المرحة والرومانسية، فهي تحتوي على مقعدين للتدرج مما يضفي روح من المرح، بالإضافة إلى أنها خفيفة الوزن وسريعة,

دراجات التنقل البسيط (الكروزر):

هذا النوع الأفضل لك لو كنت تدير منتجع سياحي، فهي أقرب من "الدراجات الهايبر"، وعلى الأغلب لا تحتوي على دواسات "فرامل" وبالتالي من الصعب قيادتها على الطريق السريع مثلًا، ومن مميزاتها أنها صغيرة الحجم ولا تحتاج إلى مرأب خاص.  

اكسسوارات الدراجات الهوائية والواجب توافرها:

ركوب الدراجات، أفضل انواع الدراجات

  • الخوذة:
يجب أن توفر أحجام مختلفة من الخوذات والتي تتناسب مع كل الأعمار تقريبًا.
  • النظارات الواقية:
تلك النظارات مهمة في حال رغبتك في تنظيم رحلات أو سفاري بالدراجات الهوائية، فهي تحافظ على عين السائق من الاتربة والشمس
  • الزيوت اللازمة:
وهناك أنواع زيوت مختلفة البعض منها للتنظيف والبعض الأخر للتلميع والحفاظ على جودة الدراجة.
  • المرايا:
يجب أن توفر لكل دراجة لديك مرايا حتى يرى السائق ما يحدث خلفه.
 

كما ذكرنا الدراجات الهوائية لها منافع عديدة ومن أهمها المنافع النفسية، فمن جانبة تضفي على الجميع روح السلام والحب، لأنها  صديقة للبيئة ومن وسائل النقل طويلة الأجل ولا تحتاج لقطع غيار إلا بعد إنقضاء فترة طويلة، بالإضافة إلي أهميتها في الترويج للسياحة بشكل عام والترويج للمنشآت الفندقية بشكل خاص، فمن يرى الدراجات الهوائية يطمئن لأنها دليل قوي على الأمن والأمان في الدولة.

ولو كان غرضك هو المنفعة العامة والخاصة قم بشراء مجموعة من الدراجات الهوائية من عجل مصر؛ تنعم بأفضل العلامات التجارية في عالم الدراجات الهوائية وبأفضل سعر وجودة.

 

الدليل الشامل لجذب محبي ركوب الدراجات الهوائية إلى فندقك