كيف دعمت خدمات الفنادق العالمية المبتكرة نسبة الإشغال؟

 

فندق الهيلتون.. فندق أدرك أهمية خدمات الفنادق العالمية من الوهلة الأولى:

عندما أفكر في خدمات الفنادق العالمية الناجحة يأتي ببالي فندق هيلتون، فهو يدعم فكرة التجربة والمغامرة... يعرف كيف يكتسب ثقة عملائه، فيعودوا إلى ديارهم يحكوا عن الفندق أولًا ثم أي شيء أخر.

وعلى الأغلب هذا هو هدفك أنت أيضًا أثناء إدارتك لفندقك، فمهما كانت قوة المنافسة يظل الأصل هو العميل ثم الموظفين، بسببهم إما سيذاع عن فندقك أنه أفضل فندق على الاطلاق من حيث (الخدمة والتعامل والأنشطة) أو الأسوء! حتى لو كنت تقدم أفضل الخدمات والأنشطة.

ولذلك قررنا أن نوضح لك كيف تتعامل الفنادق العالمية مع السوق العام، وكيف تحافظ على رونقها وعلاقتها بين عملائها من خلال خدماتها وأفكارها. 

كيف دعمت خدمات الفنادق العالمية المبتكرة الإشغال؟

3 طرق تقوم بها الفنادق العالمية للحفاظ على ولاء عملائها:

1- إدارة الفندق بسياسة مبتكرة:

كمدير فندق يعني أنك مررت بالعديد من التجارب الحياتية والعملية، فأيًا كان خلفيتك الثقافية أو الحضارية، تظل قوة البأس والعزيمة والقدرة على مواجهة المصاعب هي أساس إدارتك. فدور مدير الفندق لا يتوقف على المتابعة، بل صميم العمل يكمن في الحفاظ على سمعة الفندق الطيبة، وتطوير الصورة الذهنية، والحفاظ على فريق عمل متماسك ومترابط.

لذلك يعد اختيار مدير الفندق هو أول خطوة تهتم بها الفنادق العالمية، فهو المسئول أمام أصحاب الفندق على: بث روح الأمان في قلوب الجميع من: عمال وموظفين وعملاء كذلك، وتحفيز موظفيه على العمل بإتقان وسرعة، بالأخص فيما يتعلق بخدمة العملاء، ويتم ذلك من خلال استخدام سياسات ذكية، قائمة على معرفة الاختلافات الفردية، وأدق سبل التحفيز لكل موظف.

الدراجات الهوائية - خدمات الفنادق العالمية

2- ابتكار أفكار تسويقية مبدعة أثناء المواسم والإجازات:

أنت تعلم جيدًا أن السبب في حصول فندق على تقيم 5 نجوم بدلًا من 4 مثلًا، يتمثل في الخدمات الفندقية الراقية، من حيث الطعام والنظافة وجودة خدمة العملاء والأنشطة الرياضية، ولكن لدى عملاء الفنادق العالمية المبتكرة رأيًا آخر.

حيث أن هناك فنادق عالمية تمنح النزلاء تجارب تدفعهم إلى الانبهار دفعًا، فعلى سبيل المثال:

1- فندق "سونيفا كيري"

خصص فندق "سونيفا كيري" ردهة مليئة بـ الشوكلاته! وهذا الأمر أضفى على الفندق روح من المرح والسعادة، وصار النزلاء اكثر ترابطًا مع الفندق.

والجدير بالذكر أن هذا الفندق من الفنادق العالمية بتايلاند، وحاصل على تقييم 8.2 بموقع بوكينج

2- فندق "بينجامين"

استطاع الفندق أن "يضرب عصفورين بحجر واحد"! فهو قام بدعم قضية مهمة كـ (الاهتمام بالصحة النفسية) وكسب ولاء الزوار.

قام بذلك من خلال توفير اخصائيين نفسيين في مجال النوم السليم والصحي! وبالتالي ينعم النزلاء بتجربة نوم فريدة، ليس فقط أثناء مكوثهم في الفندق بل في كل وقت، وأنت بالتأكيد تعلم كيف سيؤثر ذلك على الارتباط النفسي اتجاه الفندق وشعور زواره بالتقدير لما قدمه لهم من فائدة.

ركوب الدراجات الهوائية، خدمات الفنادق العالمية، الفنادق العالمية

3- فندق "فيلاس"

قام الفندق باللعب على الوتر النفسي والمعنوي مع زواره، وذلك من خلال توفير خدمة استئجار السيارات الفارهة مثل سيارة "بورش"! وهذا يضفي لدى العميل قيمة مضافة من منطلق التميز وارضاء النزعة الطموحة لديه! فقط تخيل عميل تنتظره سيارة بورش؛ لتوصله إلى الفندق، وأنت ستعرف ما أقصده.

4- فندق قصر الإمارات

لاحظ فندق قصر الإمارات ما يحدث من تغيرات في العالم، حيث ميل النزلاء تجاه الأنشطة الرياضية أكثر من خدمات الغرفة ذاتها، ولذلك قام بتوفير انشطة متعددة مثل تأجير الدراجات الهوائية مجانًا، وركوب الأمواج ورياضة الغطس والسباحة وصيد السمك.  

حمل الآن: الدليل الشامل لجذب محبي ركوب الدراجات الهوائية إلى فندقك 

الدراجات الهوائية، SWOT، خدمات الفنادق العالمية

3- التطوير الدائم للـ تحليل الرباعي SWOT

ورغم أن التحليل الرباعي أو ما يسمى بـ SWOT هو أمر يتم في بداية إنشاء الفنادق العالمية أو غيرها، إلا أن التطوير المستمر له أمر غاية في الأهمية.

فلا يمكن أن تظهر الأفكار المبتكرة إلا من خلال معرفة إمكانيات وقدرات استيعاب الفندق بدقة، ولذلك تقوم العديد من الفنادق العالمية بتطوير التحليل الرباعي لها، ومتابعة الإحصائيات والتحليلات اليومية والشهرية؛ لتعرف موضعها الحقيقي بين المنافسين، وبالتالي التغلب عليهم.

في النهاية

من خلال ما سبق عليك أن تعرف أن العوامل التي تجعل من فندق واحد من الفنادق المتميزة، هو أن تتبع خطوات دقيقة؛ تستطيع بها أن تبتكر أفكار متجددة، لتنعم بإدارة فندق يجذب العملاء بدون مجهود.

 

الدليل الشامل لجذب محبي ركوب الدراجات الهوائية إلى فندقك